من هو موربيوس؟ ما هي صلاحياته؟ وما هو تاريخ كتابه الهزلي؟

(الصورة الائتمان: مارفيل كوميكس)

ترحب شركة Spider-Verse من سوني بإضافتها الأحدث في وقت لاحق من هذا العام عندما ينتقل Morbius إلى دور السينما. أعطت أول مقطورة لنفض الغبار المنفرد للشخصية إلقاء نظرة ثاقبة على عالم شرير Spider-Man – وهو فيلم يمكن أن يرتبط بوحدة MCU.

إن Morbius ليس بعضًا من مصاص دماء الشفق الصامت ، رغم ذلك. هذه الشخصية المعقدة أخلاقياً لها تاريخ هزلي غني ، قوى عظمى فريدة من نوعها ، ومعرض للمحتالين الخاصين به ، وعروض تشغيل مع Webslinger الشهير من Marvel. إذا لم تكن على دراية بتاريخ كتاب هزلي من Morbius ، فلا تخف لأننا هنا للمساعدة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Living Vampire.

من هو موربيوس?

(الصورة الائتمان: الأعجوبة)

لم يكن Morbius مصاص دماء دائمًا. مثل الكثير من أبطال مارفل والأشرار ، فقد بدأ كعالم غير ضار قام بتجربة نفسه – واعتقد أنه – أعطى نفسه قوى عظمى.

كان الدكتور مايكل موربيوس عالِمًا بيولوجيًا يحظى باحترام كبير وحائز على جائزة نوبل ، وكان يعاني من حالة دم نادرة ومميتة حدت من قدرته على الحركة ومنحته بشرة مريضة. في محاولة لعلاج مرضه المنهك ، أجرى موربيوس تجربة – باستخدام العلاج بالصدمات الكهربائية والحمض النووي الخفاش لمصاصي الدماء – والتي كانت للأسف خطأ. الآن ، بعد أن أصابته حالة أسوأ تدعى مصاصي الدماء الزائفين ، فإن Morbius هو ما يعرف باسم مصاص الدماء الحي. يجري مشبعة بقدرات خاصة والعطش نهم للدم.

تغير مظهره الجسدي أيضا. الأنياب التي تشبه الخفافيش ، وأنف الأنف ، ومخالب ، والجلد الشاحب ، والعظام المجوفة جزئيًا تعني أن Morbius لم يعد يبدو أو يشعر بالإنسان ، وهي أسباب وجيهة وراء نفيه الذاتي عن بقية المجتمع.

ما القوى العظمى لديها Morbius?

(صورة الائتمان: سوني)

على الرغم من أنه ليس مصاص دماء بالمعنى التقليدي (لا يتعرض للعض من قبل شخص آخر) ، فإن Morbius يمتلك القدرات التي تربطك بها. إن القوة الخارقة والسرعة وخفة الحركة وردود الفعل وقوة التحمل تسمح له بمحاربة أصعب وأسرع ولفترة أطول. حصل على رؤية ليلية وموقع صدى ورحلة محدودة بفضل الحمض النووي لخفاش مصاص الدماء ، كما أنه قادر على التنويم المغناطيسي للأفراد ذوي الإرادة الضعيفة.

مثل ولفيرين ، لدى موربيوس عامل شفاء متسارع مما يعني أنه يمكن أن يتعافى بسرعة من الجروح. غير أنه غير قادر على تجديد الأطراف ، والوقت الذي يستغرقه للشفاء يعتمد على مقدار الدم الذي استهلكه مؤخرًا.

اقرأ ايضا  أعظم 32 أفلام صموئيل ل. جاكسون

يتأثر موربيوس ببعض نقاط الضعف في مصاص الدماء النموذجي. احتياجه إلى تناول الدم هو السبب الرئيسي ، ويموت ضحاياه أو يصابون بجروح خطيرة إذا تعرضوا للعض. هناك أمثلة على أن ضحاياه قد أصبحوا مصاصي دماء زائفين أيضًا ، لكنهم حالات نادرة للغاية ويمكن علاجهم بضحك شديد باستخدام دم Spider-Man المشعع.

أشعة الشمس المباشرة تسبب أيضًا ألم Morbius ، على الرغم من أنه لا يحرقه ، ولا يمكن أن يتحول إلى مضرب. لا تؤثر عليه نقاط الضعف الصوفية والدينية ، مثل الماء المقدس والصلب والثوم والفضة..

تاريخ الكتاب الهزلي لموربيوس

(الصورة الائتمان: مارفيل كوميكس)

شارك في تأسيس Morbius روي توماس ، الرجل الأيمن في ستان لي ، والفنان جيل كين. قبل عام 1970 ، كانت هيئة الكوميديا ​​قد حرمت موظفي الصناعة من استخدام الشخصيات الخارقة للطبيعة. مع رفع هذا الحظر في فبراير 1971 ، ورغبة لي في الحصول على شرير Spider-Man المستوحى من دراكولا ، ظهر Morbius لأول مرة في فيلم The Amazing Spider-Man # 101 في أكتوبر 1971.

الغريب ، تزامن ظهور Morbius مع المرة الأولى التي لم يكتب فيها لي مشكلة في سلسلة Spider-Man الرائدة من Marvel. كان لي مشغولا في كتابة سيناريو لفيلم خيال علمي ، وسلّم زمام الأمور إلى توماس في غيابه. لو لم يكن لي يعمل على مشروع مختلف ، ربما لم ير Morbius النور.

في وقت مبكر من المراحل المبكرة من Morbius مع Spider-Man قدمه كشرير مأساوي. واصل حبس الأبواق مع Spider-Man خلال سنواته الجنينية ، ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن يتفرّع من تلقاء نفسه ، ومثل Venom ، أصبح معادلاً للبطل بدلاً من رجل سيء مستقيم..

قام موربيوس ، في بطولة مسلسل كوميدي بعنوان حكايات مصاص الدماء في عام 1973 ، بلعب أدوارًا رئيسية في مسارات كوميدية أخرى ، بما في ذلك “أدفنتشر إن أنثولوجي”. لم يكن حتى عام 1992 تلقى سلسلة مستقلة ، والتي أطلقت كجزء من سلسلة كروس تسمى “صعود أبناء منتصف الليل”. سمح هذا لمارفل بأن يقترن موربيوس بمضادات أخرى للأبطال ، مثل Ghost Rider ، خلال 32 إصدارًا له. لقد ظهر في سلسلة Spider-Man الأخرى منذ ذلك الحين ، بما في ذلك Dan Slott’s Amazing Spider-Man ، وسلسلة Morbius قائمة بذاتها وجيزة أخرى في 2013.

بفضل مغامراته المنفردة باعتباره معاديا للبطل ، جمع Morbius معرض المحتالين الخاص به. لديه عداء طويل الأمد مع Blade the Vampire-Slayer – لأسباب واضحة – وحارب الأبطال الخارقين بمن فيهم Vic Slaughter و Bloodthirst و Basilisk. إنه أيضًا قاتل إلى جانب Spider-Man ضد الأعداء الأكثر فتكًا مثل Carnage. كما يقول المثل ، والحفاظ على أصدقائك وثيق ، ولكن أعدائك أقرب…

  • لأكثر من ذلك ، نوصي الاستيلاء على الجامع Morbius, الذي يجمع معا الملحمة موربيوس الأصلي بأكمله
اقرأ ايضا  هل سيكون هناك Ant-Man 4؟ هذا ما قاله مارفل حتى الآن

ماذا يمكن أن نتوقع من فيلم Morbius?

(صورة الائتمان: سوني)

مثل فينوم ، سيكون ظهور موربيوس على الشاشة الكبيرة قصة أصول. كما أظهر المقطع الأول ، سنرى الطبيب الجيد يتحول من عالم الكيمياء الحيوية العبقري إلى مصاص دماء مزيف. من المحتمل أن نحصل على بعض الارتدادات في طفولته أيضًا ، مما سيساعد على تحديد المسار الذي يؤدي به إلى أن يصبح موربيوس.

سيقوم جاريد ليتو بتصوير موربيوس ، وسيتم دعمه من قبل شخصيات لها جذور في الكوميديا. يلعب أدريان أرجونا دور مارتين بانكروفت ، خطيبة موربيوس وزميله في علم الوراثة ، في حين سيقوم الطبيب من الخريجين مات سميث بتصوير صديق لوشياس كراون – موربيوس الذي يعاني من نفس حالة الدم ، والشرير المحتمل للقطعة. ولي العهد هو عالم هيدرا في الكوميديا ​​، ولكن مع كون مارفل سينمائي بالفعل يدمج هيدرا في عالمها ، يمكن أن يتغير دور كراون.

ستلعب النجمة السريعة والغاضبة تيريز جيبسون دور وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي سايمون سترود ، المكلف بصيد موربيوس. كان Stroud يطارد Morbius منذ كاريكاتير Adventure of Fear ، لذلك نتوقع دمج عناصر من هذه السلسلة في الفيلم.

ويل موربيوس يلتقي سبايدر مان والسم?

(صورة الائتمان: سوني)

من الممكن بالتأكيد – ربما حتى. تعمل Sony على عالم Marvel الخاص بها لبعض الوقت ، وتتمتع بنجاح هائل (ومثير للدهشة إلى حد ما) مع Venom. ومع ذلك ، موربيوس يفعل شيئا مختلفا. إنه يتميز بعلاقات مباشرة مع MCU من Disney.

ترى مقطورة موربيوس شخصية ليتو تخطت كتابات Spider-Man مع كلمة “قاتل” ملطخة بها. الآن ، بالنظر إلى أحداث MCU ، حدد Spider-Man: Far From Home – حيث تزعم رسالة مسجلة مسبقًا من Mysterio أن Spider-Man قد قتله وتكشف هوية بيتر باركر الحقيقية للعالم – وهذا يربط الاثنين مباشرة. ومع ذلك ، فإن النهاة الأخيرة هي التي تؤكد ذلك.

مع اقتراب انتهاء المقطورة ، ظهر مايكل كيتون فجأة. لعب Keaton أدريان تومز ، المعروف أيضًا باسم Vulture ، في فيلم MCU آخر (Spider-Man: Homecoming) ، ويبدو أنه يعيد تمثيل الدور هنا. هل نؤمن بأن شركة Vulture قد أنجزت عالمًا سينمائيًا لا يمكن تصوره ومثبته من أفلام ديزني Marvel إلى أفلام Sony Marvel?

تشير الدلائل إلى أن الإجابة هي “نعم” ، خاصةً عندما تفكر في كيف كانت ديزني وسوني تقاتلان بشأن حقوق Spider-Man في عام 2019. لا تزال الجوانب القانونية مربكة إلى حد ما ، لكن الفرص هي أن كل ذلك يعني Spider-Man و MCU له سوف الأشرار تظهر في كلا الأكوان. يمكننا أن نعتقد أن كل هذا يمكن أن يؤدي إلى فيلم Sinister Six – الذي ظل منذ فترة طويلة في أعمال Sony.

اقرأ ايضا  Spider-Man: عبر العنكبوت-تاريخ الكتاب الهزلي لـ Prowler

موربيوس في MCU؟ من هنا لماذا هذا يمكن أن يجعل الكون معقدة بالفعل أكثر صعوبة لمتابعة.

Frenk Rodriguez
Frenk Rodriguez
مرحباً ، اسمي فرينك رودريغيز. أنا كاتب ذو خبرة ولدي قدرة قوية على التواصل بوضوح وفعالية من خلال كتاباتي. لدي فهم عميق لصناعة الألعاب ، وأبقى على اطلاع بأحدث الاتجاهات والتقنيات. أنا مهتم بالتفاصيل وقادر على تحليل وتقييم الألعاب بدقة ، وأتعامل مع عملي بموضوعية وإنصاف. كما أنني أجلب منظورًا إبداعيًا ومبتكرًا لكتابتي وتحليلي ، مما يساعد على جعل أدلة ومراجعاتي جذابة ومثيرة للاهتمام للقراء. بشكل عام ، سمحت لي هذه الصفات بأن أصبح مصدرًا موثوقًا وموثوقًا للمعلومات والأفكار داخل صناعة الألعاب.